Header Ads

الوصفة المعجزة لعلاج البواسير باذن الله….للأكل و الدهن

الوصفة المعجزة لعلاج البواسير باذن الله….للأكل و الدهن

الوصفة المعجزة لعلاج البواسير باذن الله….للأكل و الدهن


تعريف المرض: هي عبارة عن توسع وتضخم في عروق المنطقة الشرجيه داخل المستقيم او خارجه وهي تسبب الم شديد وهرشة ومضايقة عند التبرز وفي بعض الاحيان نزيف دموي.
مراحل البواسير وانوعه:نظرا لشيوعة هذا المرض فكان لابد من التعرض بيسير من التفاصيل من حيث مراحله وانواعه.
اما بالنسبة لمراحله وانواعه فهي اربعة:
1- ألم عند التبرز مع نزف دموي بسيط.
2- الم عند التبرز مع نزف دموي شديد واحساس المريض بتدلي جزء من القولون.
3- ألم عند التبرز مع نزف دموي وتدلي جزء من الامعاء الغليظة خارج فتحة الشرج، ولكن يستطيع المريض أن يعيدها بيديه الى الداخل.
4- ألم عند التبرز مع نزف دموي شديد مع تدلي جزء من القولون ولكن لايمكن أن يعود ثانية ويلتهب هذا الجزء مسببا خراج .وعلاجه جراحي بحت.
أسباب المرض  صورة عشبة الراوند :
1_الامساك المستمر وعدم علاجه. 2- الوقوف الطويل والجلوس الطويل 3- تناول الاكلات التي تحتوي على الفلفل والبهارات . ملاحظة : قبل الدخول في التركيبات العلاجيه يجب ان ننهي مشكلة الامساك أولا إن كان موجود لانه أكبر عدو للبواسير ويحدث الما كبيرا عند التبرز مهيجا للبواسير .ثم لابد من استعمال تركيبتين أكلا عن طريق الفم . ودهانا عن طريق فتحتة الشرج. التركيبة الداخليه: 30 غرام من مطحون عشبة الراوند + 20 غرام من بذر الكراث + نصف كيلو عسل . يخلط الراوند مع بذر الكراث ويخلطون مع العسل ويؤخذ من الخليط ملعقة صغيرة ثلاث مرات بعد الاكل
التركيبة الخارجية: 20 غ عشبة سورنجان أو يسمى أيضا اللحلاح، مرج الأرض، اللعبة البربرية، سراج الغولة، عكنة 40 ملم زيت زيتون 40 ملم زيت خروع 100 غرام فازلين طريقة التحضير : يطحن السورنجان ناعما وينخل حتى نحصل منه على مطحون ناعم كالنشا 2ء يخلط زيت الزيتون وزيت الخروع جيدا حتى يمتزجا .ثم يضافان الى مطحون السورنجان ويعجن به حتى نحصل على خليط جيد . 3ء يذاب الفازلين ويضاف بالتدريج على الخليط الاول مع التقليب لنحصل على كريمة طريقة الاستخدام : تدهن فتحة الشرج .ويدخل كمية بسيطة فيها بعد قضاء الحاجة ليلا

ليست هناك تعليقات